عيش حياتك بحب نفسك وحب الاخرين


    تعرفي على أنواع كريم الأساس التي تناسبك

    شاطر
    avatar
    نوف
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 816
    تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    تعرفي على أنواع كريم الأساس التي تناسبك

    مُساهمة من طرف نوف في الأحد مارس 14, 2010 1:57 pm

    لا يكتمل جمال وجاذبية ماكياجك إلا بوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس حيث يؤكد خبراء التجميل أنه من الكريمات الجيدة التي تضفي على البشرة لمسة جمالية ساحرة
    وأوضح خبراء التجميل أن كريم الأساس يعد من الوسائل المضمونة التي تخفي عيوب بشرة الوجه وفي نفس الوقت يبرز جمال الماكياج وينقي البشرة كلها ، ولتحصلين على بشرة نقية وجميلة ، نقدم لكِ في السطور التالية أنواع كريم الأساس وكيفية وضعه وأي نوع منه يناسب بشرتك .
    لكريم الأساس أنواع عديدة ومختلفة ، فمنه :

    - كريم الأساس الفاونديشن وهو السائل
    - أساس كومباكت وهو البودرة المضغوطة
    - كريم الأساس اللكويد السائل المضغوط عبارة عن كريم أساس سائل مخلوط مع بودرة حرة

    ويشير خبراء التجميل إلى أن كريم الأساس السائل يناسب البشرة الجافة والبشرة المختلطة ، وطريقة وضعه بسيطة وهي أن يوزع الفاونديشن السائل على البشرة بأكملها على شكل نقاط ثم يوزع " بإسفنجه أو بالإصبع " وتوزع على كامل الوجه بداية من الذقن إلى الأعلى ولا تنسي الرقبة للتأكد من أن الوجه كله والرقبة درجة واحدة .
    أما عند وضع كريم الأساس المضغوط ( كومباكت ) ينصحكِ الخبراء بأن لا تضعين كريم ترطيب على بشرتك وذلك لأن بشرتك دهنية ، وهذا الكريم مناسب جداً للبشرة الدهنية .
    ولابد أن تكون لهذه البودرة المضغوطة إسفنجه خاصة مبلله بالماء وأن توزعيها بطريقه عادية جداً من الذقن إلى أعلى حتى الجبين ولكن بطريقة خفيفة جداً ولا تنسي الرقبة أيضاً .
    أما كريم الأساس اللكويد وهو السائل على شكل مضغوط فهو يناسب جميع أنواع البشرة ، وطريقة وضعه سهلة جداً ، فبإمكانك أن تكون الإسفنجه مبلله ولكن بشكل بسيط جداً حتى يثبت كريم الأساس على الوجه وهي تعطيك بعد توزيعها على شكل مخملي لأنه عبارة عن كريم أساس سائل مع بودرة في آن واحد ، وإذا أردتي أن تضعي عليها بودرة حرة فلا مانع في ذلك تعطيك شكل رائع أيضاً .
    بشرة خالية من العيوب
    ولتحصلين على بشرة خالية من العيوب ، ينصحكِ الخبراء بإعادة النظر في طريقة بسط كريم الأساس على وجهك ، وإليك نصائح اختصاصية تجميل :
    - فرش كريم الأساس تعطى لمسة نهائية مذهلة لذا ضعي القليل من كريم الأساس على متن يدك واغمسي الفرشاة فيه ثم أبسطيه انطلاقاً من وجنتك وحول وجهك ، مع ضرورة مزجه جيداً مع البشرة.
    - الإسفنجات موضة قديمة نوعاً ما ، لكن إذا كنت تحبينها ، استعمليها جافة للحصول على تغطية كاملة أو رطبة قليلاً للحصول على لمسة نهائية خفيفة وشفافة ، شرط الانطلاق دوماً من وسط الوجه.
    - الأصابع أفضل من الإسفنجات لكن تأكدي أن أصابعك نظيفة ، وبعض النساء يعشقن استعمال الفرش بحيث يستخدمنها أيضا لبسط المرطب الملون ، لذا اختاري فرش كبيرة .
    وبعد أن تقرئين نصائح التعامل مع كريم الأساس نقدم لكِ الطريقة المثالية لاستعماله ، وقبل وضعه تأكدي من نظافة بشرتك أولاً من أي ماكياج سابق ، بالإضافة إلى تأمين الإضاءة الكافية وإليك الخطوات التالية :
    - إذا كنت تستخدمين كريم الأساس السائل رجي العبوة جيداً قبل الاستخدام وضعي 5نقاط على الأكثر حول الوجه.
    - إذا كنت ِتشكين من ضيق الوقت والانشغال الدائم ، عليك استخدام كريم الأساس المرطب ليعطي البشرة مظهراً ندياً ويخفي العيوب في الوقت نفسه.
    - إذا أردت الحصول على مظهر طبيعي استعملي كمية قليلة من كريم الأساس، أما إذا أردت إخفاء عيوب البشرة فعليك بالتغطية المتوسطة.
    - إذا كنت تعانين من الشوائب والعيوب الطبيعية في الوجه عليك استخدام الكونسيلر خافي العيوب قبل استخدام كريم الأساس.
    - لضمان إخفاء التجاعيد الرفيعة وتطرية البشرة حول العينين ضعي الكريم الخاص بالعينين على الجفون السفلى، ثم انشري بعدها كريم الأساس.
    ولا تنسي في المناسبات الخاصة أن تستعملي كريم الأساس مرتين وذلك بوضع طبقة خفيفة جداً على الوجه وبعد أن تجف تضعي الطبقة الثانية بلطف لضمان الحصول على مظهر خالي من العيوب بالإضافة إلى احتفاظك بالماكياج أطول فترة ممكنة.
    لبشرة نظيفة
    ولإعداد البشرة وتنظيفها قبل وضع كريم الأساس ينصحكِ الخبراء بتنظيف بشرتك من أثار الأتربة والشوائب أولاً ، وإليكِ هذه الخطوات :
    مسح الوجه بالتونيك لتنظيف الوجه بشكل جيد وللتونيك مفعول قابض للمسام ويساعد على تثبيت الماكياج لأنه يمنع لمعان البشرة .
    ثم قومي بوضع السيريوم الباعث للإشراق الذي يمتص الإفرازات الدهنية في الوقت نفسه، ثم ضعي مثبت الماكياج لمنح النضارة لبشرتك، ثم قومي بترطيب محيط العينين بواسطة الجل الخاص بها ، ثم قومي بتوزيع كريم الحماية والترطيب على كامل الوجه وضع الأساس والكونسيلير .
    لابد من إجراء بعض التصحيحات لمنح الوجه لوناً موحداً وإخفاء الشوائب قبل وضع الماكياج ثم ضعي خافي العيوب أو الكونسيلير عند محيط العينين وكذلك عند خطوط الخدين (قرب الأنف) وعند زاويتي الفم الخارجيتين، وحول الأنف هذه النقاط التي يجب التركيز عليها وتغطيتها لبعث الإشراق في الوجه

    مودتي لكم
    avatar
    عــالم الــورد
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 928
    تاريخ التسجيل : 14/11/2009
    العمر : 30

    رد: تعرفي على أنواع كريم الأساس التي تناسبك

    مُساهمة من طرف عــالم الــورد في الأحد مارس 14, 2010 3:37 pm

    جميل ماطرحتية جدا
    وهو مفيد لبنات حواء عند اختيارهن مايناسبهن..
    فشكرا لك..


    _________________
    خضوع نفسي على اللي ماعرف قدري
    يحلم بها مثل حلم ابليس بالجنة
    أحسن دوا للي يحاول يستفزك تحقره

    avatar
    نوف
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 816
    تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    رد: تعرفي على أنواع كريم الأساس التي تناسبك

    مُساهمة من طرف نوف في الإثنين مارس 15, 2010 1:21 pm

    العفو عزيزتي
    منوره

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 11:56 pm